من أين جاء اسم شركة بوينغ؟

تعتبر شركة بوينغ للصناعات الجوية والفضائية من أشهر وأقدم وأضخم الشركات في مجالها ومقرها في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن من أين جاء اسم الشركة “بوينغ” أو “Boeing”؟

ولد “وليام بوينغ” في ديترويت، ولاية ميتشيغان في الولايات المتحدة الأمريكية سنة 1881 ودرس الهندسة في جامعة “ييل” قبل الانضمام لوالده في تجارة الخشب. في عام 1914 اشترى لنفسه طائرة شراعية، لكنه قرر انه يمكنه صنع واحدة أفضل بنفسه. صنع مع صديقه قائد البحرية الامريكية  كونراد ويسترفيلد الطائرة الشراعية B&W وفي عام 1916، اسس شركة “باسيفيك ايرو برودكت” لتصنيع الطائرات الشراعية في سياتل. ظل بوينغ معتمداً على تجارة الأخشاب والأثاث كمصدر للدخل وللحفاظ على شركته وخصوصا في الأوقات الصعبة، وسع بوينج اهتماماته في مجال الطيران إذ عمل خلال العشرينات من القرن الماضي، ليس فقط على تصنيع الطائرات و إنما اسس شركة بوينغ للنقل الجوي لنقل البريد الجوي والركاب في الولايات المتحدة . في سنة 1933 انخرط بوينغ بحماس في العمل السياسي.

استقال في عام 1934 احتجاجا على قرار أجبر الشركات المصنعة للطائرات بالانفصال عن شركات النقل الجوي. لم يكن يعلم أن الشركة التي أسسها و حملت اسمه ستغدو، بعد استقالته، الشركة الرائدة والأبرز في صناعة الطائرات في العالم.
توفي بوينغ في سنة 1956، بينما حرصت شركة بوينغ على السعي دائماً وراء التكنولوجيا المتطورة والتميز.

William Boeing

William E. Boeing (1881–1956)

 

2 responses to “من أين جاء اسم شركة بوينغ؟

  1. معلومات مهمه .. يا ترى ما هو الفرق بيننا و بينهم . هم يحلمون و يسعون و يصلون لإهدافهم .. أما نحن نعود للوراء عند اول عقبه .. #تفكر

    إعجاب

    • أهلا بالاخ عبد الرحمن، الفرق بيننا يكمن في البيئة الحاضنة، فكما قال الدكتور أحمد زويل: الغرب ليسو عباقرة و نحن أغبياء، هم فقط يدعمون الفاشل حتى ينجح، و نحن نحارب الناجح حتى يفشل.

      إعجاب

أضف تعليق، رأيك يهمنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s