ابن فرناس جديد من جنوب السودان

كان جورج ميل يحلم بالطيران منذ كان صغيراً، ولكن وفاة والده جعله يتوقف عن الدراسة، ولم يعد له أي فرصة ليصبح طيار. عوضاً عن ذلك بنى طائرة في منزله. أثارت إعجاب القوات الجوية في بلده والتي قدمت وظيفة له.

يبلغ جورج 23 عاماً ويعيش في جوبا عاصمة جنوب السودان ويحب صناعة الطائرات. وذات مرة حاول الطيران بصنع أجنحة من القماش ورمى بنفسه من سطح بناء، كان يريد الطيران كالطيور ولكنه سقط وكسر قدمه.

واصل جورج تلقين نفسه علم الطيران بعد وفاة والده وتوقفه عن الدراسة. كان لديه الكثير من الوقت ليقوم بأبحاث عديدة لتحقيق حلمه بالطيران.

أجرى جورج بأبحاثه في غرفته التي تحوي على الكثير من قطع الطائرات مثل المراوح الخشبية والطائرات بدون طيار. واجه صعوبة في جمع المواد اللازمة لبناء الطائرة، قام بورشات عمل عن المعادن لتجميع هيكل الطائرة المصنع من الألمنيوم، ثم قام باستيراد محركين صغيرين لتشغيل الطائرة، استخدم جورج كرسي عادي من أجل مقعد الطيار. عمل على تجميع الطائرة بواسطة معلومات وجدها في كتاب قديم عن الطيران وبواسطة الانترنت. استمر في عمله على الطائرة بالرغم من الأوضاع السيئة في بلده والحرب الأهلية التي بدأت في أواخر عام 2013.

حصل جورج على وظيفة في قسم تكنولوجيا المعلومات في القوات الجوية التابعة لجنوب السودان بعد تقديمه الطائرة لهم. يأمل حالياً في الحصول على منحة لدراسة هندسة الطيران. لم يستطيع جورج تجربة الطائرة بسبب عدم موافقة السلطات في جوبا.

يرغب جورج في تصميم وبناء طائرات بحجمها الحقيقي، وأحد أهدافه تطوير طائرة بدون طيار لرش المحاصيل الزراعية.

georgemelssplane11

الشاب في مختبره


Hamza  م. حمزة حمامي

مقالات أخرى لنفس الكاتب:

أكثر الطائرات غرابة في العالم /1/

أكثر الطائرات غرابة في العالم /2/

اصنع طائرة الأخوين رايت PDF

أضف تعليق، رأيك يهمنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s