تأخر الطائرة الشمسية بالإقلاع من الهند لأسباب … جمركية!

أقلعت الطائرة السويسرية “سولار إمبلس 2″، التي تعمل بالطاقة الشمسية فقط، من مدينة أحمد آباد الهندية الأربعاء (18 مارس/ آذار 2015) بعد تأخير إقلاعها بسبب “مسائل جمركية”. وانطلقت الطائرة السويسرية، التي تقوم بأول رحلة حول العالم، من أحمد آباد بعد موعد الإقلاع بساعة متجهة إلى ميانمار، بعد توقف في مدينة فاراناسي الهندية المقدسة.

وقال الطياران أنهم انتظرا الحصول على وثيقة من السلطات الهندية تسمح للطائرة بالإقلاع. وقد أصاب التأخير بعض أفراد طاقم الطائرة بالإحباط. وكتب الطيار برتراند بيكارد على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): “إذا لم نجد مغامرات جديدة في المستقبل، فلن يكون ذلك بسبب عدم وجود أفكار ولكن بسبب التعسف الإداري”.

ومن المتوقع أن تستغرق رحلة الطائرة من أحمد آباد إلى فاراناسي 15 ساعة، إذ تبلغ مسافة الرحلة أكثر من ألف كيلومتر. وبحسب منظمي الرحلة، فإن الطائرة ستقلع بعد ذلك إلى ماندالاي في ميانمار. وكان من المقرر أن تغادر الطائرة مدينة أحمد آباد يوم الأحد، إلا أن الطقس الغائم والأمطار تسببا في تأجيل الإقلاع مرتين.

وتعتبر “سولار إمبلس 2″، التى صممها السويسريان بيرتراند بيكارد وأندريه بورشبيرغ، الطائرة الأولى من نوعها التي تستطيع الطيران ليلاً ونهاراً بالاعتماد كلياً على الطاقة الشمسية. وتحاول الطائرة القيام برحلة مسافتها 35 ألف كيلومتر حول العالم بدون استخدام وقود تقليدي بهدف الترويج لمصادر الطاقة النظيفة.

نقلاً عن موقع DW-TV


للمزيد من المعلومات عن الطائرة الشمسية اقرأ المقال من هنا

أضف تعليق، رأيك يهمنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s