الصندوق الأسود الثاني للطائرة الألمانية يؤكد إسقاطها عمدا

أكد تحليل الصندوق الأسود الثاني لطائرة جيرمان وينغز التي تحطمت فوق جبال الألب الأسبوع الماضي أن مساعد الطيار تصرف إراديا عندما كان بمفرده في قمرة القيادة للهبوط بالطائرة، وفق المحققين الفرنسيين.
وقال مكتب التحقيق والتحليل الفرنسي في بيان اليوم الجمعة (الثالث من أبريل/نيسان 2015) إن القراءة الأولى للصندوق الأسود الذي عثر عليه الخميس “تظهر أن الطيار الموجود في القمرة استخدم الطيار الآلي لبدء الهبوط بالطائرة الى ارتفاع 100 قدم، وثم ولعدة مرات خلال الهبوط، عدل الطيار ضبط الطيار الآلي لزيادة سرعة الطائرة أثناء هبوطها”.
وكان الادعاء الألماني أعلن أمس الخميس أن آندرياس لوبيتس، مساعد قائد الطائرة الألمانية المنكوبة، والمشتبه في أنه تعمد إسقاط الطائرة ليلقى حتفه إلى جانب 149 راكبا كانوا على متنها، بحث على شبكة الانترنت عن وسائل الانتحار وتفاصيل آلية تأمين باب قمرة القيادة.
قال مدعون عامون في ألمانيا إن مساعد ربان الطائرة الألمانية المنكوبة الذي تعمد إسقاطها في جبال الألب الفرنسية أجرى عمليات بحث على الإنترنت بشأن طرق الانتحار وأمن أبواب مقصورات القيادة.
وعثر المدعون العامون في الكمبيوتر اللوحي لأندرياس لوبيتزز، الذي استخدمه ما بين 16 و23 مارس/ آذار على عمليات بحث عن طرق الانتحار وأمن مقصورات القيادة.
وأضاف المدعون العامون أن عمليات البحث التي أجراها لوبيتز شملت “طرق الانتحار…ومقصورات القيادة ومقتضيات الأمن المحيطة بأبوابها”.
_____________________
نقلا عن عدة وكالات

أضف تعليق، رأيك يهمنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s