إلغاء رحلات في أمريكا بسبب عطل في أجهزة “آيباد”

تأثرت طائرات الخطوط الجوية الأمريكية بشكل مؤقت بسبب خلل في تطبيق على الجهاز اللوحي آيباد. انهار التطبيق، الذي يحتوي على أدلة (جمع دليل Manual) أساسية وخطط طيران والتي كانت تطبع مسبقا في شكل دليل ورقي، بشكل غير متوقع، مما تسبب في تأخر عشرات الرحلات للخطوط الجوية الأمريكية.

تأثر بالخطأ طائرات متعددة عبر أسطول الشركة. وقالت المتحدثة باسم شركة الطيران أن الطيارين كانوا يحاولون حذف وإعادة تثبيت خريطة التطبيق. وقالت تأخرت 24 رحلة ليلة الثلاثاء وحوالي 30 يوم الاربعاء.

وقالت امريكان ايرلاينز كان أن المشكلة كانت فقدان اتصال البيانات الخليوية، مما دعى الطائرات العودة إلى البوابات للاتصال عبر شبكة Wi-Fi لحل المشكلة.

وقد صرحت الشركة أن الانتقال إلى استخدام النسخة الرقمية من الأدلة والخرائط وفر على الشركة  400،000 غالون من الوقود سنويا بسبب انخفاض الوزن.

حدث هذا الخلل بعد أيام من إصدر مكتب التحقيقات الفدرالي تنبيه إلى أن الركاب الذين يستخدمون Wi-Fi على متن الطائرة يؤثرون على أنظمة الطيران، وعلى الرغم من أنه لم يكن هناك أي اقتراح رسمي من الشركة حول التداخل في الأمر.

الخطوط الجوية الأمريكية ليست الشركة الوحيدة التي تحولت من استخدام الرسوم البيانية المادية والأدلة الورقية إلى الأجهزة اللوحية. وتبنت يونايتد ايرلاينز أيضا في وقت مبكر استخدام الأجهزة اللوحية “آيباد” بينما اختارت دلتا أجهزة مايكروسوفت بدلا من ذلك. الخطوط الجوية البريطانية وريان اير من بين آخرين ما زالوا في طور التحول إلى ما يسمى النظم القائمة على حقيبة الطيران الالكترونية.

بالإضافة إلى توفيرها تكاليف الوقود، تتيح حقيبة الطيران الالكترونية أيضا تقلل إعداد الوقت للرحلة ، كما تقلل من احتمال وقوع اصابات، وتساعد الموظفين من خلال تقديم تحديثات في الوقت الحقيقي.

أضف تعليق، رأيك يهمنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s