تعرض السيارة الطائرة لحادث أثناء طيران تجريبي

تحطمت السيارة الطائرة “آيروموبيل” Aeromobile خلال رحلة تجريبية في سلوفاكيا يوم الجمعة. واستطاع قائدها، ستيفان كلاين، أحد مؤسسي الشركة أن ينشر مظلة الطوارئ في السيارة، والتي يقال إنها قد ساعدت على تخفيف شدة تأثره من الحادثة.

شهود عيان بالقرب من مطار “نيترا يانيكوفيتش” وصف رؤية السيارة الطائرة تهبط بشكل لولبي قبل نشر المظلة. وقد نقل كلاين إلى المستشفى وخرج منها سريعًا لعدم وقوع اصابات خطيرة. ومع ذلك، لم يحالف الحظ السيارة الطائرة. اذا حكمنا من خلال الصور التي التقطت في موقع الحادث، فالسيارة تعرضت لأضرار خطيرة إلى حد ما.

اشتهرت السيارة الطائرة “آيروموبيل” في الآونة الأخيرة لقيامها برحلة تجريبية ناجحة أرضت الجماهير. وقد طهرت السيارة بشكل بارز في المجلات والصحف في جميع أنحاء العالم، مع وعود بأن السيارة الطائرة هي الآن قاب قوسين أو أدنى. حتى أن الشركة أعلنت أنها ستتمكن من إطلاق السيارة للعموم بحلول عام 2017.

ومع ذلك، ومن منطلق الغاية تبرر الوسيلة، فقد أعلنت الشركة بكل شجاعة ان الحوادث عمومًا هي جزء أساسي من الجهود لجعل المركبات التجريبية قابلة للاشتثمار مستقبلًا.

واضافت شركة أيروموبيل في بيان صدر أمس أن “البيانات المفصلة والتجربة الكماملة من هذا رحلة الاختبار هذه سيتم تحليلها بدقة وسوف تستخدم النتائج في البحث والتطوير وإدخال تحسينات على النموذج النهائي. وأن الشركة ستواصل اختبار النموذج الأولي الحالي 3.0 مع المزيد من تطوير المنتجات بعد استبدال الأجزاء التالفة.

ومن غير الواضح ما إذا كان هذا سيؤثر على اطلاق السيارة الطائرة للعموم المزمع في غضون العامين المقبلين.

نشرت مجلة الطيران في عددها الثالث تقريرًا كاملًا ومفصلًا عن تاريخ السيارات الطائرة وتطور الفكرة منذ بدايات القرن الماضي وحتى الآن، يمكنكم تنزيل العدد الثالث من المجلة بالنقر هنا.

liet-detail490 liet490


العدد الثالث من مجلة الطيران للجميع متاح الآن للتنزيل (انقر على الغلاف للحصول على العدد)

Issue_03_2015_Cover_Big

أضف تعليق، رأيك يهمنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s