كيف تصمم الطائرات؟

إذا أجرينا مسحًا بين أولئك الذين يعملون في شركات صناعة الطائرات، أو في قطاع الطيران عمومًا، حول دوافعهم للانضمام إلى هذا السلك من العمل، سوف نحصل على الأرجح على إحدى الإجابتين الآتيتين، الأكثر احتمالًا ستكون “أردت أن أصبح طيارًا!” أما الأقل احتمالًا “أردت أن أصمم طائرة!”. ولكن في نهاية المطاف قليلًا جدًا من هؤلاء الناس أصبح ما أراد أن يكون.

تصميم الطائرات ليس لأولئك المتحمسين للقيام “بمغامرة”، لكنه للصبورين وذوي العزيمة، الذين لا ينالهم الإحباط عند الوصول إلى طرق مسدودة، واحدًا تلو الآخر، أو الفشل بعد الفشل، والفقرات القادمة سوف تشرح لماذا.

منهجية التصميم المنصوص عليها في هذا المقال هي الطريقة التقليدية الأكثر تداولًا في الماضي. بدأت العديد من المنهجيات الأخرى الأكثر حداثة في الظهور في السنوات الأخيرة بسبب التقدم التقاني الهائل الذي يجعل من الطائرات الجديدة مختلفة تمامًا عن نظيراتها قبل ثلاثة عقود.

مراحل تصميم الطائرات

دعونا نبدأ بالتمييز بين فئتين رئيستين من الطائرات، المدنية والعسكرية. تبدأ العملية برمتها من الاتفاقات التجارية مع رجال الأعمال ذوي البدلات غالية الثمن وربطات العنق، أو جنرالات سلاح الجو ذوي الأكتاف اللّماعة والزي المكوي. ولكن علينا أن نتذكّر دائمًا أن النقطة المهمة هي “الحاجة” لطائرة جديدة.

للمتابعة يمكنك تنزيل المقال كاملا بالنقر هنا >>> (كيف تُصمَّم الطائرات؟

نشرت هذه المقالة في العدد الثالث من مجلة الطيران للجميع، للاطلاع على العدد كاملًا انقر على الغلاف

Issue_03_2015_Cover_Small

أضف تعليق، رأيك يهمنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s