إيرباص تكرّم أول قائد لطائرة A380

في معرض باريس هذا الأسبوع ستقوم شركة إيرباص بتكريم أقدم طيار اختباري لطائراتها، جاك روسو، الذي ساهم كثيراً في نجاح الشركة وكان أول طيار يقود طائرة الإيرباص 380. وقد عمل كطيار اختباري واختبر 150 طيارة مدنية وعسكرية خلال حياته وشغل عدة مناصب في الشركة بما في ذلك نائب رئيس قسم الاختبار في ايرباص.

رحل روسو في 12 يونيو/حزيران 2015 عن عمر يناهز 66 عاماً . وكان شديد التواضع حيث وضع دراجته الهوائية في سيارته عندما كان ذاهب لتجربة طائرة الإيربص 380 ليستخدمها تفاديا للازدحام الذي كان متوقعاً بالقرب من مطار تولوز بلانياك لحضور هذا الحدث التاريخي الذي كان في 27/ابريل/2005 وعندما استطاع الوصول إلى الموقع بدون اي تأخير ظل روسو يحتفظ بتلك الدراجة واستخدمها ليتفقد طائرة A380 ذات الطابقين قبل إقلاعه بها لأول مرة .

عشق كل ما يتعلق بعلم الميكانيك واستوحى فكرة دخوله لعالم الطيران عندما شاهد على التلفاز طائرة الكونكورد تقلع لأول مرة في عام 1969 من نفس مطار تولوز بلانياك .

بعد عدة سنوات من الخدمة كطيار حربي واختباري في فرنسا انضم إلى شركة إيرباص في عام 1995. وتم تعينه نائب رئيس قسم الاختبار في إيرباص في عام 2000

وكان من مؤسسي مشروع A380  وكان له دور كبير في في تصميم غرفة القيادة وشارك ايضاً في تطوير واعتماد كل من A319، A318، A330-200، A340-600، A340-500، كانت هذه انجازاته مع شركة إيرباص .

وقد قررت الشركة عبر تقديم عرض طائرة إيرباص 380 في معرض باريس للطيران الاثنين أول أيام المعرض  وخلال اليومين الأخيرين القادمين من المعرض، تخليد ذكرى روسو تقديراً لجهوده وإنجازاته.

_________________________________________

يمكنك الاطلاع على أعداد مجلة الطيران للجميع بالنقر على غلاف العدد

Issue_03_2015_Cover_Small

f4all_issue02_cover-small

غلاف العدد الأول

أضف تعليق، رأيك يهمنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s