صالة المرجان .. منتهى الرفاهيّة لمسافري القطرية

Murjan02

افتتح مطار حمد الدولي في الدوحة في 27 أيار/مايو 2014 ليمكّن شركة الخطوط الجوية القطرية من تحويل رحلاتها من المطار القديم إلى الجديد لمواكبة التطور العالمي، حيث صُمم بعد دراسات معمقة لكل ما يحتاجه المسافر في رحلة سلسة ومميزة، فجاء مطار حمد الدولي ليجسد أعلى معايير الضيافة، ويبدو ذلك جليًا في مكاتب التسجيل الواسعة التي يبلغ عددها 137، وفي كفاءة وسرعة الإجراءات الأمنية، وتوفير مكاتب الخدمة، وعربات حقائب اليد بالإضافة إلى عربات الأطفال.

يشعر المسافر بالرفاهية والرقي حالما يدخل مطار حمد الدولي، حيث تضفي السقوف العالية والتفاصيل المعمارية المتقنة الشعور بالعظمة، زد على ذلك لمسات المصممين والأعمال الفنية المنتقاة بعناية، لتضيف مزيدًا من الروعة والتفرد.

وإلى جانب ما تزخر به السوق الحرة من خيارات واسعة للاستمتاع بوجبات طعام مميزة، فهي تعد إحدى أكبر مساحات التسوق الحرة في العالم، بما فيها من مجموعة مختارة من المحلات التي تضيف إلى تجربة السفر عبر مطار حمد الدولي المتعة والتميز.

وتتاح للمسافرين فرصة للراحة والاسترخاء واستعادة طاقتهم قبيل رحلتهم التالية. يوفر مطار حمد الدولي فندقًا من مئتي غرفة، ويقع فندق المطار على موقعين.

والابتكار والاهتمام بالتفاصيل يميزان خيارات الترفيه الموجودة في عدة أماكن في أرجاء المطار، والمتاحة لجميع المسافرين. وصالة المرجان العظيمة هي مثال واضح على ذلك، وقد استحدثت بعد افتتاح المطار. وصار مسافرو الدرجة الأولى على متن الخطوط الجوية القطرية الآن قادرون على التمتّع بصالة انتظار رائعة في مطار حمد الدولي، كما أن الشركة اهتمت كثيرًا بمستوى الرفاهية المقدم على الأرض لضمان تجربة سفر مميزة.

صالة المرجان، الرفاهية العالية

تقع صالة المرجان في المحطة الثالثة، ويمكن الوصول إليها بسهولة عبر سلم كهربائي، فالصالة تتوضع فوق صالة المغادرة. وقد افتتحت صالة المرجان في آب/أغسطس من العام الماضي، صالةً للانتظار. ونقل عن الشركة أنها “واحدة من أكبر صالات الانتظار في العالمِ”، ومن منظور المسافر فهي بالفعل عظيمة. تمتد الصالة عبر طابقين وتغطي مساحة 10,000 متر مربع، وتحتل الصالة مساحة مشابهة لمساحة عشرة مسابح أولمبية، ويمكن أن تستقبل أكثر من 1000 زائر في الوقت ذاته. يمكن للزوار الاختيار بين عدد كبير من الأماكن المصممة لتلبية مختلف الحاجات، حيث بإمكانهم التمتع بالشراب، أو أخذ غفوة في إحدى الغرف الهادئة، أو بإمكانهم الجلوس مع عائلاتهم والاستمتاع بوقتهم في إحدى الغرف العائلية، وبإمكانهم أيضًا الاستمتاع بعشاء راق يرضي مختلف الأذواق.

المدير التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، قال في افتتاح صالة الانتظار الجديدة أن “الخطوط الجوية القطرية لا تساوم على النوعية، وصالة المرجان هي أكبر مثال على ذلك، حيث أنها تمثل منتهى الرفاهية من ناحية الراحة والخدمة ذات مستوى الخمسة نجوم. هي بالتحديد ما يتوقعه منا مسافرو الدرجة الأولى. نرحب بجميع الزوار في صالة المرجان الرائعة”.

Murjan03

وسائل الراحة

أثناء زيارة صالة المرجان، يتضح فورًا، وعلى نحو يدعو للسرور والدهشة، مدى روعة تصميم الصالة، وبالنظر إلى أدق التفاصيل التي أبدعها المصمم، تجد أن هناك مجموعة متنوعة من العناصر المختلفة، مثل الصالة العالية الرفاهية التي تجمع بين صالة طعام بخدمة خمس نجوم، وبهو مصمم تصميمًا فنيًا حديثًا، وجدران برونزية تبرز منها مزخرفات رائعة من الفن العربي الأصيل. في مدخل الصالة، سيلفت انتباهك فورًا بركة الماء الكبيرة بمساحة 15×7 متر، التي تنعكس على السقف المعدني ليظهر منظر جمالي إبداعي رائع، والسلم ذو التصميم اللولبي الذي يؤدي إلى المطعم الفاخر الموجود في الطابق الثاني. يلتف السلم الحلزوني حول ثريّا كبيرة ذات أربع تقسيمات رائعة. وفي أحد أطراف البركة هناك صالة الخدمة الذاتية التي تتميز بالإنارة المتغيرة تبعًا للوقت. وبإمكان المسافرين أن يرتاحوا في غرف الاستراحة المزودة بأثاث إيطالي فاخر من كراسي وأرائك مكسوة بالجلد الطبيعي عالي الجودة. وزودت كل غرفة من غرف الصالة بشاشة عرض رقمية تعرض معلومات الطيران في المطار.

على الجانب الآخر من البركة هناك باحات طويلة مكسوة بالنباتات من الجانبين، وتتميز بالهدوء التام، ومجزأة إلى أقسام صغيرة مخصصة للاسترخاء. وفي النهاية البعيدة من الصالة الواسعة توجد صالة الطعام المجهزة بأحدث التجهيزات، وبإدارة أكفأ الطباخين الجاهزين في أي وقت من اليوم لإعداد الأطباق الطازجة المدرجة في قائمة المطعم، والوجبات السريعة، والعديد من المشروبات الباردة والساخنة. ومن المثير للإعجاب خيارات الوجبات بنكهات من كافة أنحاء العالم، وتحضير متقن لأدق التفاصيل.

وإضافة إلى كون صالة المرجان صالة ترفيهية، فهي من ناحية أخرى يمكن أن تعد مركزًا متخصصًا بالأعمال، مدعّمًا بصالة مؤتمرات فاخرة، ومركز عمل على الإنترنت، وطابعات وماسحات ضوئية ملحقة بالغرف الخاصة. وهناك أماكن للاستمتاع بجلسات عائلية جميلة، وغرف للألعاب الإلكترونية (تتضمن ألعاب بلاي ستايشن PlayStation وألعاب المحاكاة)، وغرف مخصصة للصلاة والعبادات، ويوجد منطقة خاصة للمدخنين، وحمامات وروضة للأطفال، وهناك غرف استحمام مجهزة بأحدث وسائل الرفاهية لتكتمل وسائل الراحة والترف في صالة المرجان العظيمة.

أما الضيوف الذين يفضلون أن يكونوا ضمن بيئة العمل، وأن يبقوا على اتصال دائم، بإمكانهم الالتحاق بأحد محطات العمل الخاصة ضمن الصالة، والمجهزة بشاشة عرض شخصية، وشبكة واي-فاي مجانية.

إن صالة المرجان معدة لاستقبال الزوار والمسافرين على متن الخطوط القطرية، وخصوصًا مسافرو الدرجة الأولى والأعمال. وستفتتح فيما بعد صالة الصفوة، لمسافري الدرجة الأولى، والتي يزمع افتتاحها في الشهور القليلة القادمة كجزء من مراحل تطور المطار.

Murjan01

قريبًا، العدد الرابع من مجلة الطيران للجميع

يمكنك الاطلاع على أعداد مجلة الطيران للجميع السابقة بالنقر على غلاف العدد

Issue_03_2015_Cover_Small

f4all_issue02_cover-small

غلاف العدد الأول

أضف تعليق، رأيك يهمنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s