من لعبة أطفال إلى مصدر رعب.. طائرات دون طيار تتحطم بأكبر أحداث أمريكا الرياضية

Screen Shot 2015-09-08 at 12.59.00 AM

تحطمت طائرة بدون طيار داخل ملعب كرة القدم في جامعة كنتاكي في أمريكا، أثناء الاحتفالات قبل المباراة الافتتاحية لفريق الجامعة الرسمي، القطط الوحشية.

لا يكاد يمر أسبوع الآن دون أن يتصدر نوع من حوادث الطائرات بدون طيار العناوين الرئيسية للصحف، والتي غالبا ما يكون السبب وراء وقوعها مريبا أو مخزيا أو مثيرا للسخرية. أو كل ما سبق ذكره، كما هو الحال في المؤامرة السابقة لتهريب الشرائط الاباحية والمخدرات والأسلحة إلى سجن ولاية ماريلاند عبر طائرة بدون طيار.

لم يصب أحد بأذى، وفقا للمتحدث باسم المدرسة جاي بلانتون، الذي قال لـCNN إنهم يناقشون حاليا كيفية التعامل مع الطالب الذي كان يتحكم بالطائرة.

ووقع هذا الحادث بعد يومين من تحطم طائرة بدون طيار في مدرجات استاد “لويس أرمسترونغ” أثناء أحد أهم الأحداث الرياضية، بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس.

أصدر الاتحاد الامريكي للتنس بيانا يفيد أن الطائرة المتحكم فيها من بعد، حلقت فوق اللاعبتين فلافيا بينيتا ومونيكا نيكوليسكو قبل أن تسقط في منطقة فارغة من المدرجات. ووفقا لإدارة شرطة نيويورك، ألقي القبض على الطيار بتهمة تعريض حياة الآخرين للخطر والقيادة المتهورة لطائرة بدون طيار واستخدام طائرة بدون طيار في حديقة عامة في مدينة نيويورك خارج المناطق المحددة.

ووصف النائب العام لمقاطعة كوينز بنيويورك، حادث بطولة الولايات المتحدة المفتوحة بأنه “أحدث كارثة وشيكة تشمل الطائرات بدون طيار، ويوضح بجلاء أن الطائرات بدون طيار لا يمكن اعتبارها ببساطة لعب أطفال” وفق قوله.

وقال وكيل النيابة إن عدم إصابة أحد جراء الحادث كان أمرا جيدا، ولكنه حض بالوقت عينه على وجوب ألا تعتمد السلطات على المصادفة لحماية الجمهور.

نقلا عن CNN

______________________

صدر العدد الخامس من المجلة

أضف تعليق، رأيك يهمنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s