12 سلوكاً منفراً للمسافرين في المطارات

يقوم المسافرون بسلوكيات منفرة على متن الطائرات، وفي صالات المطار، ما يتسبب بالشعور بإزعاج الأشخاص الآخرين والذين بدورهم يجدون أنفسهم مضطرين إلى تحمل تلك الممارسات الفظة. ويتجرد بعض المسافرين من أهم السلوكيات الحميدة والتي تتمثل بالتعامل بلطف والذوق الرفيع، والوعي الأخلاقي بمجرد أن تطأ أقدامهم أرض المطار.

وفيما يلي قائمة بالسلوكيات المنفرة والمزعجة التي يمارسها بعض المسافرين في المطار:

1. يعمد الكثير من المسافرين إلى استخدام الممشى الكهربائي المخصص لمساعدة المسافرين على السير السريع والذي بدوره يوفر الوقت والجهد من أجل اللحاق بموعد رحلاتهم، بأسلوب خاطئ. وبدلاً من أن يعجل المسافرين من حركتهم على الممشى، تجدهم يعتبرون التنقل عليه وقوفاً أمراً ممتعاً، ما يعيق حركة المسافرين الذين على عجلة من أمرهم.

2. يجهل الكثير من المسافرين التعليمات والأنظمة الخاصة بنقاط التفتيش قبل الصعود على متن الطائرة. ويتفادى الكثير من الأشخاص قراءة التوجيهات التي تتواجد لدى نقاط التفتيش الأمنية ما يعيق من حركة المسافرين الآخرين.

3. رغم أن مفهوم ومبدأ الحزام الدائري المخصص لحركة الأمتعة يقوم على فكرة وقوف المسافرين على بعد عدة أقدام منه حتى يصبح سهلاً عليهم التقاط أمتعتهم بسرعة، إلا أن المسافرين يلتصقون بمحاذاة الشريط، ما يمنع غيرهم من الأشخاص من فرصة التقاط أمتعتهم.

4. يتعمد الكثير من المسافرين الوصول في وقت متأخر إلى المطار، من أجل تجنب الوقوف في صف الانتظار، وحتى يسمح إليهم الموظفين في المطار بتخطي الأشخاص الآخرين من أجل الوصول إلى مقدمة صف الانتظار.

5. يعمد بعض الأشخاص إلى إعادة ترتيب أمتعتهم في محطة وزن الأمتعة وإعادة توزيعها في حقيبة أخرى، بسبب زيادة الوزن، ما يؤدي إلى عرقلة غيرهم من المسافرين.

6. رغم أن المقاعد في قاعات الانتظار داخل مبنى المطار تعتبر مخصصة للجلوس فقط، إلا أن بعض المسافرين يضعون أمتعتهم على المقاعد، فيما يستخدمها البعض الآخر بمثابة طاولة طعام، ما يعد بمثابة سلوك غير حضاري، في ظل اكتظاظ القاعة بمسافرين آخرين يبحثون عن مقاعد للجلوس عليها.

7. يقوم الكثير من المسافرين بالإستماع إلى الموسيقى أو ممارسة ألعاب الفيديو بصوت مرتفع، من أجل تمضية الوقت أثناء انتظار موعد رحلاتهم، الأمر الذي قد يكون منفراً ومزعجاً للآخرين.

8. الإفراط في تناول المشروبات الكحولية في حانة المطار، حتى الوصول إلى حالة من الغياب عن الوعي وفقدان الإدراك.

9. تفرد أحد المسافرين باستخدام مقبس التيار الكهربائي الوحيد الموجود في المكان من أجل شحن جميع أجهزته الإلكترونية المحمولة، من دون أن يسنح الفرصة للأشخاص الآخرين بالقيام بذلك.

10. تعتبر رائحة المسافرين المدخنين أمراً منفراً. لذا، يجب تناول معطر النعناع لتلطيف رائح الفم قبل الصعود على متن الطائرة.

11. يتعمد بعض المسافرين إلى خلع أحذيتهم أثناء الانتظار في قاعة المطار، ما يعد سلوكاً منفراً وبشدة.

12. وقوف بعض المسافرين لدى بوابة الصعود إلى الطائرة، في ظل وجود تعليمات تقتضي مرور المسافرين بحسب أرقام المقاعد والدرجات.

نقلًا عن CNN

_________________________

اقرأ المزيد عن المهن في المطارات

في العدد الخامس من مجلة الطيران للجميع 

أضف تعليق، رأيك يهمنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s