أشهر 25 مدينة تجذب السياح من أنحاء العالم

Holiday me

على الرغم من تكلفة المعيشة الفلكية فيها إلا أن مدينة لندن لا تزال واحدة من أكثر مدن العالم حيوية، وليس من المستغرب أن تكون الوجهة الثانية الأكثر زيارة في العالم. ولكن ما هي الوجهة الأولى يا ترى؟

يجيب أحد باحثي شركة يورومونيتور الدولية، بأن هونغ كونغ أحتلت المركز الأول، إذ جذبت 27770000 سائح دولي في غضون عام، لتفوق شعبية هذه المدينة الآسيوية شعبية لندن بما يزيد عن 10 ملايين شخص.

وبحسب المسح الذي تقوم به شركة يورومونيتور على 100 مدينة سنويًا للعام الخامس على التوالي، فإن التدفق البري للسياح من الصين إلى هونغ كونغ شكل عاملًا أساسيًا لتصدرها طليعة الوجهات السياحية في العالم.

جاءت لندن، والتي تصدرت لآخر مرة هذه القائمة في عام 2009، في المركز الثاني بزيارة 17380000 سائحًا لتتقدم بشكل طفيف على سنغافورة التي حلت في المركز الثالث بوفود 17090000 سائحًا لزيارتها.

تعد قائمة يورومونيتور اعتمادًا على البيانات الوطنية المجمّعة من 57 بلدًا، وذلك باستخدام الإحصاءات والمعلومات من المطارات والفنادق وغيرها من المصادر السياحية الوطنية. وتقول الشركة أنه يبدو من التصنيف، وخاصة منذ عام 2014، أن التوترات السياسية والحملات التسويقية الناجحة هي التي تحدد قرار الوجهة السياحية.

وتحذر شركة يورومونيتور من تبدل الظروف المثيرة التي دفعت ببعض المدن نحو قمة هذه القائمة. فتقول أن اعتماد هونغ كونغ على السياح الصينيين هو ضعف، إذ أن الثراء الذي دفعهم إليها يمكن أن يأخذهم أبعد منها، وهذه الحالة من المرجح أن تتفاقم بسبب الاحتجاجات الأخيرة هناك ضد المسافرين الصينيين.

أما سمعة لندن فهي مكلفة، وحقيقة أن مطاراتها تقترب من وصولها إلى أعلى طاقتها يجعلها تخسر أمام منافساتها الأوروبية، بحسب شركة يورومونيتور.

أما بالنسبة لسنغافورة، فـ “المعالم الطبيعية محدودة” وسمعتها كوجهة أعمال تجارية تغلب على سمعتها كوجهة ترفيهية فتراها تناضل من أجل “الصمود” أمام منافسة البدائل منخفضة التكلفة مثل تايلاند.

أما اسطنبول، التي احتلت المركز التاسع، فتؤكد شركة يورومونيتور بأنها تتقدم كل عام بزيادة سنوية تبلغ 13.2٪ على الرغم من الأوضاع السائدة في المنطقة.

ولنوفر عليكم أعزاءنا القراء عناء التفكر في وجهتكم القادمة للسياحة نذكر قائمة المدن الخمس وعشرون الأكثر زيارة في العالم (الترتيب يعتمد إحصائيات عام 2014)، وإذا قررت السفر إلى إحدى هذه الوجهات أو أي جهة أخرى فما عليك إلا أن تبحث في موقع هوليداي مي عن الفندق المناسب (https://www.holidayme.com.sa/hotels). لنبدأ معًا:

25 – مدينة طوكيو – اليابان: استقبلت العاصمة اليابانية 5.99 مليون زائر دولي.

24 – مدينة ميلانو – إيطاليا: استقبلت 6.05 مليون زائر دولي

23 – مدينة مكة المكرمة – السعودية: استقبلت وجهة حجاج بيت الله الحرام 6.12 مليون زائر دولي وبزيادة قدرها 6.2% عن السنة السابقة

22 – مدينة لاس فيغاس – الولايات المتحدة الأمريكية: استقبلت في 6.13 مليون زائر فهي مركز للعديد من الفعاليات الترفيهية.

21 – مدينة براغ – جمهورية التشيك: استقبلت المدينة التي تحوي على أكبر قلعة في العالم في 6.35 مليون زائر دولي.

20 – مدينة شنغهاي – الصين: استقبلت المدينة التي تستمر في النمو 6.4 مليون زائر دولي.

19 – مدينة باتايا – تايلاند: رغم انخفاض عدد الزائرين لشاطئ باتايا إلا أنها احتلت هذه المرتبة بعد أن استقبلت المدينة 6.43 مليون زائر دولي.

18 – مدينة ميامي – الولايات المتحدة الأمريكية: استقبلت المدينة صاحبة أطول شاطئ يحفل بالمباني ذات التصميم “آرت ديكو” الفنية التي جذبت 7.26 مليون زائر دولي.

17 – مدينة فوكيت – تايلاند: على عكس منافستها باتايا، عملت مدينة فوكيت على زيادة عدد الزائرين لشاطئها واستقبلت 8.1 مليون زائر دولي بزيادة 1% عن السنة التي سبقتها.

16 – مدينة غوانغ زو – الصين: زار هذه المدينة الجنوبية 8.2 مليون زائر دولي.

15 – مدينة تايبه – تايوان: جذب متحف هذه المدينة الذي يعد من أكبر متاحف العالم 8.6 مليون زائر دولي

14 – مدينة روما – إيطاليا: جذبت المدينة الأوربية والعاصمة الإيطالية العريقة 8.78 مليون زائر دولي.

13 – مدينة سيؤول – كوريا الجنوبية: المدينة الأوربية العريقة جذبت 9.39 مليون زائر دولي.بزيادة بمقدار 8.9 % عن العام الذي سبقه.

12 – مدينة دبي – الإمارات العربية: يزداد عدد الوافدين إلى هذه المدينة كل عام مترافقًا ذلك مع توسعها المستمر إذ زارها 11.39 مليون زائر دولي.بزيادة بمقدار 8.9 % عن العام الذي سبقه.

11 – مدينة أنطاليا – تركيا: زار هذه المدينة الواقعة في الجنوب الغربي من تركيا 11.5 مليون زائر دولي، فهي تجذب بالخصوص السياح الروس للتمتع بالبحر.

10 – مدينة كوالالمبور – ماليزيا: قصد العاصمة الماليزية 11.63 مليون زائر دولي.

9 – مدينة اسطنبول – تركيا: لا عجب في ذلك فهي المدينة العريقة وعاصمة التاريخ فقد قصدها 11.87 مليون زائر دولي.

8 – مدينة نيويورك – الولايات المتحدة الأمريكية: جذبت هذه المدينة الأمريكية 12.23 مليون زائر دولي.

7 – مدينة شين زين – الصين: كانت في الثمانينات من القرن الماضي عبارة عن بلدة صغيرة لتتحول في القرن الحادي والعشرين إلى مدينة اقتصادية ومحل جذب للسياح والذي بلغ عددهم 13.1 مليون زائر دولي.

6 – مدينة ماكاو – الصين: وتلقب بـ “لاس فيغاس الشرق”، وقصدها 14.97 مليون زائر دولي.

5 – مدينة باريس – فرنسا: جذبت العاصمة الفرنسية 14.98 مليون زائر دولي.

4 – مدينة بانكوك – تايلاند: جذبت العاصمة التايلاندية 16.25 مليون زائر دولي.

3 – مدينة سنغافورة – سنغافورة: احتلت المرتبة الثالثة بفضل 17.09 مليون زائر دولي.

2 – مدينة لندن – انكلترة: احتلت المرتبة الثانية بفضل 17.38 مليون زائر دولي.

1 – مدينة هونغ كونغ: احتلت المرتبة الأولى وبفارق أكثر من عشرة ملايين زائر عن لندن بفضل 27.77 مليون زائر دولي.

عزيزنا القارئ إن قررت أن تقصد إحدى هذه المدن أو أن تنظم رحلتك المقبلة فيمكنك حجز رحلتك من موقع هوليداي مي (https://www.holidayme.com.sa/flights)، فلا شيء أفضل من العمل مع الخبراء.

Holiday me

 

أضف تعليق، رأيك يهمنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s