التنافس على أطول رحلة متواصلة يفتح شهية الخطوط الجوية..وآخرها القطرية

Qatar_Airways_Boeing_777-200LR_Koch-1

كشف الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، عن خطة لإطلاق أطول رحلة طيران بدون توقف في العالم، بطول 18 ساعة ونصف الساعة، في مقابلة أجراها مع شبكة “بلومبيرغ” ضمن فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران الأسبوع الماضي .

وستنطلق أطول رحلة من العاصمة القطرية الدوحة متجة إلى مدينة أوكلاند في نيوزيلندا، باستخدام طائرة “بوينغ 777- إل آر،” والتي ستتسع لـ 259 راكباً.

وتقوم خطوط “كانتاس” الجوية الأسترالية بأطول رحلة جوية متواصلة حالياً ، بطول 16 ساعة و 55 دقيقة، من مدينة دالاس فورت ورث في ولاية تكساس الأمريكية، إلى العاصمة الأسترالية سيدني.

كما أعلن طيران الإمارات في شهر أغسطس/آب الماضي عن نيته إطلاق رحلة مباشرة بطول 17 ساعة و35 دقيقة، تنطلق من مدنية دبي باتجاه عاصمة جمهورية باناما، باناما سيتي. ومن المخطط أن تنطلق هذه الرحلة لأول مرة في ربيع هذا العام.

كما أعلنت الخطوط الجوية السنغافورية، والتي حملت الرقم القياسي لأطول رحلة بدون منازع حتى العام 2013، عن نيتها العودة إلى حيازة اللقب من خلال استئناف محتمل لرحلتها بين مدينة نيويورك الأمريكية والعاصمة السنغافورية سنغافورا، والتي ستستغرق 19 ساعة.

—————

إقرأ العدد السابع من مجلة الطيران للجميع

((انقر على الغلاف لتنزيل العدد كاملًا بصيغة PDF))

أضف تعليق، رأيك يهمنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s