أكبر مركبة طائرة في العالم جاهزة للانطلاق

airlander-aircaft

ايرلاندر 10 (Airlander 10)، هي مركبة مختلطة، تجمع بين تقنية الرفع بالهليوم، وتوجيه الدفع لذلك إنها نوع جديد من الطائرات”. بل يؤكد صناعها أنها مستقبل السفر الجوي. إذ ستكون أرخص، وصديقة للبيئة، وستكون قادرة على الوصول إلى أماكن لم تتمكن الطائرة التقليدية من الوصول إليها من قبل. ستكون ثورة كاملة في عالم وسائل النقل الجوية.

قضت الشركة البريطانية هايبرد إير للمركبات 9 سنوات لتجهيز تكنولوجيا هذه الطائرة، وقد اكتمل الآن تجميع Airlander 10 داخل واحدة من أكبر مصانع الطائرات في العالم.

issue_8_Cover_Small

يقول ديفيد بورنز (رئيس اختبار الطيران): هذه آلة مميزة حقاً. الرؤية من داخل الطائرة رائعة حقاً إذ أنها مزودة بنوافذ كبيرة جداً. كما أن قدرتها تفوق قدرات أي طائرة أخرى. كما أن لديها قدرة تحمل الكثير من الوقود ما يسمح لها بالطيران لمدة تصل إلى خمسة أيام. بالإضافة إلى ذلك، فإنها لا تحتاج إلى سطح معين للهبوط، إذ يمكنها الهبوط على أي سطح تقريباً، سواء كان ذلك على الماء أو العشب أو الرمل”.

وقد صممت السفينة في الأصل للمراقبة من قبل الجيش الأمريكي. وحلق النموذج العسكري منها لأول مرة في العام 2012. ولكن خفض الميزانية أثر على تقدم المشروع في العام 2013.

تبلغ كلفة الطائرة 36 مليون دولار بينما تزن 20 طنًا.

وتطمح الشركة المصنعة اليوم إلى استخدام airlander للكثير من الأغراض. سواء كان ذلك في رحلات سفاري أو لمشاهدة معالم البلاد أو لأعمال المراقبة. وتأمل الشركة أن تحلق Airlander في الأجواء هذا الصيف.

AVIATION: Hybrid airship to make first UK flight

———-

جديد

صدر العدد الثامن من مجلة الطيران للجميع

(انقر على الغلاف لتنزيل العدد)

issue_8_Cover_Small

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

أضف تعليق، رأيك يهمنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s