شركات الطيران الأفضل والأكثر أمنا في العالم 2015

قال الاتحاد الدولي للطيران “إياتا” في تقرير صدر مؤخرا إن العام 2015 كان استثنائيا من حيث قلة حوادث الطائرات، وأنه الأكثر أمنا منذ سنوات، مستثنيا من ذلك تلك الحوادث التي تسبب بها أشخاص بشكل متعمد.

وبالطبع هناك شركات طيران وخطوط جوية تعد أفضل من غيرها من حيث الخدمة وكذلك معدل أو نسبة الأمان. وفي الإنفوغرافيك المرفق، 10 شركات هي الأفضل في العالم من حيث الأداء، ومثلها من حيث معدلات الأمان خلال العامين الحالي والماضي، بحسب المواقع المتخصصة المعنية بتصنيفات هذا النوع من النشاط، على الإنترنت.

وبعضها هذه الشركات تعد الأفضل أداء وأمانا أيضا، من بينها 3 شركات طيران عربية هي “طيران الاتحاد” و”الإماراتية” و”القطرية”، بالإضافة إلى “كاثي باسفيك” فقد نجحت في توفير خاصيتي الأداء والأمان بحسب ما ذكرت تقارير متخصصة في مجال الطيران التجاري.

Top10security

فيما يلي أفضل الشركات أداء، وهي مرتبة بحسب الحروف الهجائية:

بدأت “طيران الاتحاد” التابعة لإمارة أبوظبي، والطيران الرسمي لدولة الإمارات، عملها في نوفمبر 2003، ولديها أسطول كبير من طائرة إيرباص وبوينغ.

أما الخطوط “الإماراتية” فقد تأسست عام 1985، وانطلقت من دبي بطائرتين فقط، أما الآن فلديها أسطول مؤلف من 230 طائرة، وتغطي أكثر من 140 مدينة في العالم في أكثر من 80 دولة، وتقوم طائراتها بنحو 1500 رحلة أسبوعيا إلى مطارات في قارات العالم الستة.

تحتل شركة “أنا أول نيبون” اليابانية المركز 13 بين أكبر شركات الطيران العالمية، وتأسست عام 1952 ولديها أسطول مؤلف من 240 طائرة.

من بين الشركات الأفضل في العالم أيضا شركة “إيفا إير”، وهي ثاني أكبر شركة في تايوان، وتصل طائراتها إلى 40 دولة.

الخطوط الجوية التركية تأسست عام 1933، وكانت تملك 5 طائرات فقط، أما الآن فإن أسطولها يبلغ 261 طائرة وتغطي 243 مدينة في العالم.

Top10security3

تعتبر الخطوط الجوية السنغافورية واحدة من أكثر شركات الطيران احتراما في العالم على مدى تاريخها، وهي من بين الأفضل في العالم أيضا.

تتمتع شركة طيران “غاردوا إندونيسيا” بكونها واحدة من الشركات التي تمتلك أحدث الطائرات، إذ لا يزيد متوسط عمر الطائرات لديها على 4 سنوات ونصف السنة، وتمتلك 130 طائرة.

حصلت شركة “كاثي باسيفيك” التابعة لهونغ كونغ على جائزة طيران العام 2014، وسبق لها الحصول على لقب أفضل شركة طيران في العالم 4 مرات، متفوقة بذلك على جميع شركات الطيران العالمية، ولديها أسطول من 150 طائرة تغطي رحلاتها 130 مطارا في العالم. والشركة أيضا من بين أكثر الشركات أمنا.

وتعد شركة “كانتاس” الأسترالية، التي تعد من بين أقدم الشركات العالمية، بين الأكثر أمنا بالنظر إلى تاريخها الطويل الذي يخلو من الحوادث في تاريخ صناعة الطيران.

تمكنت الخطوط الجوية القطرية، خلال فترة وجيزة، من الوصول إلى 140 مطارا في مختلف أنحاء العالم.

أما شركات الخطوط الجوية الأكثر أمنا في العالم، إلى جانب الشركات العربية الثلاثة وكاثي باسفيك، المذكورة أعلاه، فهي:

شركة “إيفا إير” التايوانية، وهينان إيرلاين الصينية و”ك إل إم” الهولندية و”إير نيوزيلندا” النيوزيلندية و”اليابانية” و”تاب” البرتغالية.

Top10security2

نقلًا عن سكاي نيوز عربية

———-

صدر العدد الثامن من مجلة الطيران للجميع

(انقر على الغلاف لتنزيل العدد)

issue_8_Cover_Small

أضف تعليق، رأيك يهمنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: