لا حقائب سفر ضائعة بعد الآن.. مع هذه التقنية الجديدة!

هل تعاني من شعور دائم بالقلق خلال سفرك خوفاً من فقدان حقيبة سفرك أو ضياعها مع حقائب مسافرين آخرين؟ 

إذا، حان الآن الوقت للتخلص من هذا القلق، وتقوم خطوط دلتا الجوية بتطوير تقنية بنظام تتبع، تمنع الأمتعة من الضياع أو تغيير وجهتها.  وتعتمد الشركة في فكرتها على تقنية “تحديد التردد اللاسلكي” أو (RFID) والتي تعمل على تعقب حركة الأغراض.

وتطمح خطوط دلتا الجوية إلى تنفيذ خطتها في آخر أغسطس/آب المقبل، حيث ستقوم ثاني أكبر شركة طيران في العالم بوضع شريحة تحديد تردد لاسلكي على أمتعة المسافرين على متنها، في 344 مطاراً من حول العالم، بما فيها مقر الشركة في مطار أتلانتا بالولايات المتحدة.

وتعمل التقنية على تحميل الأمتعة في المطار، إذ تحصل كل حقيبة على شريحة تحديد تردد لاسلكي بدلاً من شيفرة التعرف الرقمية التقليدية، التي عادة ما توضع على الأمتعة خلال الرحلات، ثم تُحمل الحقائب على أحزمة النقل التي تصب بطائرات نقل البضائع، ليقرأ جهاز إلكتروني الإشارات اللاسلكية على الشريحة بهدف التأكد من أن كل حقيبة تنتمي إلى رحلتها المعنية.

وإذا ضاعت إحدى الحقائب، يقوم نظام تشغيل الشريحة بإصدار ضوء أحمر، لتوقيف حزام النقل تلقائياً والسماح لحامل الحقائب بإزالة الأمتعة ووضعها على مسار الوجهة الصحيحة.

ويهدف نظام التعقب هذا، إلى توفير الوقت والمال في حال إضاعة الأمتعة أو تغيير مسارها أثناء الرحلات. كما تتوقع خطوط دلتا الجوية أن تقنية تحديد التردد اللاسلكي ستعالج مشكلة الأمتعة الضائعة أو التي تغير مسارها بدقة نسبتها 99.9 بالمئة.

نقلًا عن CNN

———-

صدر العدد الثامن من مجلة الطيران للجميع

(انقر على الغلاف لتنزيل العدد)

issue_8_Cover_Small

أضف تعليق، رأيك يهمنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s