أول طائرة تجارية من هوندا تحصل على شهادة أوروبية

honda-jet

حازت طائرة HondaJet أول طائرة تجارية مصممة من قبل شركة هوندا للطائرات على شهادات السلامة الأوروبية وأصبحت قادرة على دخول أجواء الاتحاد الأوروبي.

وهذا يعني أن طائرة هوندا تتوافق مع لوائح السلامة الأوروبية، ويمكن أن تعمل في الاتحاد الأوروبي، وكانت HondaJet قد حصلت بالفعل على شهادات للطيران في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك، وفي المستقبل القريب ستكون متاحة في بلدان أخرى، حيث ستبلغ قيمتها الشرائية 4.85 مليون دولار كطائرة خاصة.

وحصلت الطائرة على الموافقة الضرورية للتشغيل التجريبي الأول في أوروبا، حيث يمكن أن تتسع لـ 6 ركاب، وهنالك شائعات تقول بأن أول طائرة تجارية من هوندا ستكون أكثر كفاءة في استهلاك الوقود والسرعة والاتزان من جميع الطائرات التجارية المدرجة في نفس الفئة.

أول طائرة تجارية من هوندا تحصل على الشهادة الأوروبية

وتدَعي شركة هوندا أن طائرة HondaJet توفر أكبر سعة ممكنة للأمتعة، فضلا عن وجود مقصورة خاصة للجلوس، إضافة إلى تزويد وحدة القيادة بشاشة تحكم تعمل باللمس وصممت خصيصا لطائرات التوربين الخفيفة.

design-interior

وبطبيعة الحال، الطائرة صممت خصيصا للوكلاء من رجال الأعمال، وبتكليف من عدة شركات في أوروبا وأمريكا الشمالية، ويمكن أن تصل الطائرة إلى أقصى سرعة كروز 422 عقدة، أي ما يعادل 782 كم/ساعة، ويمكن أن تصل لارتفاع 43 ألف قدم.

ويذكر أن أول رحلة جوية لطائرة HondaJet كانت بتاريخ 27 يونيو/حزيران 2014، حيث إن شركة هوندا للطائرات هي شركة فرعية مملوكة بالكامل من قبل شركة هوندا موتور الأمريكية، وتأسست قبل عقد من الآن ومقرها الرئيسي في ولاية كارولينا الشمالية.

———-

جديد

صدور العدد التاسع من مجلة الطيران للجميع

(انقر على الغلاف لتنزيل العدد)

ffamag_issue9_small

أضف تعليق، رأيك يهمنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s