افتتاح معرض برلين للطيران والفضاء بعروض بهلوانية

تشارك نحو 200 طائرة ومروحية في معرض برلين الدولي للطيران والفضاء المقام في إحدى ساحات مطار “برلين-شونفيلد”. المعرض هو الأكبر في هذا المجال في ألمانيا ويستقطب آلاف الزوار من كل مكان.

انطلقت اليوم الأربعاء (1 حزيران/ يونيو 2016) فعاليات معرض برلين الدولي للطيران والفضاء المقام في إحدى ساحات مطار “برلين-شونفيلد”. ويشارك في المعرض الذي يستمر لمدة أربعة أيام حتى السبت المقبل نحو ألف جهة عارضة من 37 دولة، بتراجع قدره نحو مائتي جهة عرض مقارنة بالمعرض السابق الذي أقيم قبل عامين.

وقام وزير الاقتصاد الألماني زيغمار غابريل بجولة في المعرض للاطلاع على أحدث المنتجات في هذا المجال. كما أقيمت على هامش المعرض عروض جوية بهلوانية.

ويعد معرض برلين الدولي للطيران والفضاء احد أهم المعارض الجوية في العالم، إلى جانب معرض “أيرو سالون” في باريس ومعرض “فرامبورو أير شو” في بريطانيا. وينظم المعرض الاتحاد الألماني للشركات الصناعية العاملة في مجال الطيران والفضاء، بالإضافة إلى معرض برلين. وكانت أول دورة للمعرض قد أقيمت في سنة 1909 في فرانكفورت. ومن ثم انتقلت فعاليات المعرض إلى برلين في سنة 1912 ولغاية سنة 1932. وبعدها توقف المعرض مع وصول النازية إلى الحكم في ألمانيا ومن ثم اندلاع الحرب العالمية الثانية.

وأقيمت أول دورة للمعرض بعد الحرب العالمية الثانية في سنة 1957 في مدينة هانوفر، بعد أن حصلت ألمانيا على حق “السيادة الجوية” سنة 1955 من الحلفاء. واستمر المعرض في هانوفر لغاية الوحدة الألمانية ومن ثم عاد من جديد ليقام كل سنتين في العاصمة برلين منذ تسعينات القرن الماضي.

———-

جديد

صدور العدد التاسع من مجلة الطيران للجميع

(انقر على الغلاف لتنزيل العدد)

ffamag_issue9_small

أضف تعليق، رأيك يهمنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s