الأدوية التي يجب تجنبها على متن الطائرة

passengers in aircraft
لا شك أننا نعلم كلنا القواعد التي يجب اتباعها عند الصعود على متن الطائرة وما هي الأشياء التي يجب حملها والأمور التي يجب تركها، إلا أن القضية هي هل واجهت يوما ما سؤالا حول الأدوية التي يجب تناولها أو تجنبها على متن الطائرة.

ووفقا لما نقل تقرير للإندبندنت عن صيدلي يدعى نيال ويت، فإن تناول بعض الأدوية قبل أو خلال رحلة على متن الطائرة قد يعرض صحتك للخطر.

وفيما يلي بعض الأدوية التي يجب الامتناع عن تناولها:

1- بالرغم من أن التعرض لنوبة قلبية على متن الطائرة أمر لا يحدث دائما لكنه وارد، فإنه ينصح بتجنب الأدوية التي تزيد من خطر الإصابة بسكتة دماغية أو بنوبة قلبية، لاسيما حبوب منع الحمل والأدوية التي تستهدف هرمون الإستروجين.

2- يعجز عدد من المسافرين عن النوم، لأنهم يشعرون بعدم الارتياح أو لأن الطائرة مكتظة، لذلك يلجؤون إلى الحبوب المنومة. إلا أن ما لا يعرفونه هو أن هذه الحبوب تزيد من خطر الإصابة بجلطة الأوردة الدموية العميقة كما أنها تقلل مستويات الأوكسجين في الدم.

3- يختار بعض الناس مضادات الهيستامين بدلا من حبوب النوم، لكن الصيدلي نيال ويت قال إن هذه المضادات قد تكون لها تأثيرات عكسية، مثل النشاط المفروط أو الاكتئاب.

4- الرحلات الجوية من الأمور التي يكرهها بعض الناس، الشيء الذي يجعلهم قلقين وغير مرتاحين نفسيا، حيث يختارون تناول الحبوب والأدوية المضادة للقلق. وذكر نيال ويت أن هذا النوع من الأدوية يؤثر على ذاكرة الشخص ويجعله مدمنا عليها، مشيرا إلى أن خلطها مع الكحول قد يكون “أمرا خطيرا”.

وكانت دراسة سابقة وجدت أن تناول الأدوية المضادة للقلق قد يجعل المستهلك يشعر بمزيد من الاسترخاء النفسي، لكنها ستعود عليه بالضرر على صحته وسلامته. ووجدت الدراسة نفسها أن بعض هؤلاء المستهلكين راودتهم رغبة مغادرة الطائرة خلال الرحلة.

نقلا عن سكاي نيوز عربية

 

أضف تعليق، رأيك يهمنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: