جامعة كرانفيلد: الجامعة التي ستصنع مستقبل الطيران

Cranfield-Airport

أُنشئت كلية الطيران، كما كانت تسمى سابقًا، في العام 1946 لتكون منافسًا بريطانيًا لمعهد كالفورنيا التقني وكذلك معهد ماساتشوستس التقني في الولايات المتحدة. كانت الكلية تتكون من أربعة هنغارات للطائرات الحربية، والتي ما تزال شاهدة على أن الجامعة بنيت بالقرب من مدينة كرانفيلد التي كانت موقعًا لقاعدة طائرات حربية ليلية في الحرب العالمية الثانية. يقع مكتب السيد لاوسن بالقرب من مدرج المطار معتليًا أحد الهنغارات القديمة والذي هو الآن مكان الأنفاق الهوائية الخمسة للجامعة (الشكل 2).

في السنة القادمة، قد يبنى هنغار خامس في كرانفيلد، سيكون هذه الهنغار جزءًا من مشروع يقدر بـ 65 مليون جنيه إسترليني وذلك لبناء “مركز الطيران الرقمي للأبحاث والتكنولوجيا”. وهذا المركز مدعوم من مصانع طائرات كبرى مثل بوينغ وساب وثالس، وسيكون هذا المركز الجهة الرائدة للأبحاث والتكنولوجيا في المملكة المتحدة في تقنيات الطائرات غير المأهولة والمراقبة الإلكترونية للحركة الجوية، وكذلك دمج الطائرات المسيرة في التطبيقات المدنية لعلوم الفضاء.

وسيعاد تأهيل المطار القديم كونه جزء من المشروع، وسيزود بأنظمة اقتراب هبوط آلي جديدة، بالإضافة إلى برج تحكم رقمي وأنظمة رادار جديدة (الشكل 3).

منذ أن أُنشئ في سبيعنيات القرن الماضي، قام مخبر الطيران القومي بإرسال أكثر من 1200 طالب من 25 جامعة مختلفة حول العالم إلى الجو. لقد كان الهدف من ذلك هو تصميم طائرة المستقبل. إن معظم مهندسي الطيران في المملكة المتحدة قد أجروا تجارب طيران مع مخبر الطيران القومي. لقد قام المخبر أيضًا بإجراء أبحاث لصالح كبرى مصانع وشركات الطيران في العالم مثل “رولس رويس”، وشركة أنظمة الطيران البريطانية، وشركة إيرباص -فرع المملكة المتحدة- بالإضافة لشركات أخرى أصغر حجمًا.

لمعرفة المزيد عن هذه الجامعة ومطارها وطائراتها  إقرا العدد الرابع عشر من مجلة الطيران للجميع

العدد الرابع عشر – شباط (فبراير) 2018

ffamag-issue14-s

(انقر على الغلاف لتنزيل العدد كاملًا بصيغة PDF)

الحجم 10 ميغابايت

(إن كان لديك مشاكل في تنزيل العدد يمكنك المحاولة من  هنا)

One response to “جامعة كرانفيلد: الجامعة التي ستصنع مستقبل الطيران

أضف تعليق، رأيك يهمنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s