طائرة مقاتلة من نوع ميغ 29 للبيع : بحالة جيدة وبدون أسلحة ;-)

هل تريد امتلاك طائرة مقاتلة خاصة بك؟ ألا ترغب في دعوة أحد أصدقائك ليشغل المقعد الإضافي في مقاتلتك خلال رحلة بسرعة تعادل ضعف سرعة الصوت.

إذا كان الأمر كذلك ، وإذا كان لديك ما يقرب من خمسة ملايين دولار، فأنت محظوظ: أحد سماسرة الطائرات المستعملة في الولايات المتحدة يبيع طائرة مقاتلة من نوع MiG-29UB، مقاتلة من عصر الحرب الباردة لم تطر أكثر من ألف ساعة فقط، ومع صيانة مناسبة ستكون قادرًا على الطيران لآلاف الساعات الأخرى. بالطبع البيع لا يتضمن لا الرادار ولا الأسلحة.

كان طراز ميج 29 هو المقاتل التكتيكي المتعدد الأدوار في الاتحاد السوفياتي خلال السنوات الأخيرة من الحرب الباردة. أنتجت لأول مرة في عام 1981 ، وكان من المفترض أن تكون مقاتلة غير مكلفة ولكن قادرة أن تكون في غالبية أساطيل الاتحاد السوفياتي الجوية. من هذا المنطلق، كانت تشبه إلى حد كبير مقاتلة F-16 Fighting Falcon الأمريكية. تم تصدير طائرة ميغ -29 على نطاق واسع، ابتداءًا من الجزائر وصولا إلى كوريا الشمالية، وما زالت تنتج هذه الطائرة حتى اليوم بنسخات محدثة تمامًا مثل F-16 .

وشهدت نهاية الحرب الباردة وانهيار الاتحاد السوفييتي طائرات ميغ متفرقة بين الجمهوريات السوفيتية القديمة. واحدة من هذه الدول كانت أوكرانيا. وتقوم شركة Raptor Aviation التي تتخذ من فلوريدا مقراً لها ببيع طراز MiG-29UB الذي تم بناؤه في عام 1986 مقابل 4.65 ملايين دولار. يبلغ عمر هيكل الطائرة 818 ساعة فقط ، وتم إصلاحها على مدار 700 ساعة من قبل مصنع إصلاح الطائرات التابع لفيف في أوكرانيا.

هذه الطائرة بالذات هي طائرة تدريب ذات مقعدين ، مع مساحة للطيار والمدرب، وهذا يعني وجود مساحة لك ولشخص آخر لتصطحبه. مع محركان من طراز Klimov RD-33 اللذان يعملان مع حراق إضافي، بإمكانكما أنت وضيفك الوصول إلى ماخ 2.4 على ارتفاع 60،000 قدم ، وهو ما يجب أن يكون عاليًا بما يكفي لرؤية انحناء الأرض. يمتلك الطراز MiG-29 مدى طيران يصل إلى 1100 ميل فقط ، لذلك ستتطلب الرحلات الجوية عبر البلاد بضع محطات لتزويد الوقود الإضافي.

مثل جميع المعدات العسكرية السابقة ، تم نزع سلاح MiG ، مما يعني أنه لم يعد لديك مدفع أوتوماتيكي 30mm Gryazev-Shipunov GSh-30-1. وربما تم تعطيل نظام إطلاق الأسلحة، ولم يرد ذكر لنظام رادار Phazotron RLPK-29 لمكافحة الحرائق.

حضر نقودك وجواز سفرك ..

أضف تعليق، رأيك يهمنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s