من جديد بوينغ 737 : حادثة إنزلاق لطائرة ليون آير الأندونيسية

من الواضح أنها فترة سيئة بالنسبة لشركة الطيران الإندونيسية منخفضة التكلفة ، بعد أشهر فقط من حادث تحطم طائرة 737 المميتة. في يوم السبت الموافق 16 شباط/فبراير 2019 ، انزلقت طائرة بوينغ 737-800 تابعة لشركة ليون إير على مدرج المطار الإندونيسي سوباديو في جزيرة بورنيو. لحسن الحظ ، خاف الركاب والطاقم الـ 189 أكثر مما تأذوا عندما كانت الطائرة تنزلق. يبدو أن الطقس ، الذي حدث في وقت الهبوط هو النظرية التي يفضلها المحققون المحليون.

في الوقت الذي اقترب فيه من سقوط أمطار غزيرة على المطار والمناطق المحيطة به ، لم يكن هناك شيء على ما يبدو وفقا للمراقب الجوي وقائد الطائرة يمنع هبوط الطائرة. ثم بدأت الطائرة بعد ثوان فقط من تلامس العجلات بالأرض بالانزلاق لأكثر من 300 متر.
دون أن يفقد أعصابه ، قام الطاقم بكل شيء للحفاظ على الطائرة على جانب المدرج وعلى العشب حتى توقفت بشكل عنيف.

ففي فترة ما بعد الظهر ، وصلت الطائرة، بوينج 737-800 ، PK-LPS والمسجلة محليا، مطار سوبديو بعد رحلة من جاكرتا ، عاصمة البلاد وعلى متنها 182 راكبا وسبعة من أفراد الطاقم.
غالبية الناس الذين اشتروا تذاكر الطائرة كانوا من السياح والمصطافين، فمطار Supadio يخدم واحدة من أكثر المناطق السياحية في إندونيسيا. لقد اختار العديد من منظمي الرحلات السياحية هذه المنطقة لسنوات.

أخليت الطائرة على الفور وتم تنشيط الزلاقات وتمكن الركاب من مغادرة الطائرة بأمان. وصلت خدمات الإطفاء والإنقاذ بسرعة وتم تأمين طائرة البوينج 800-737 والمناطق المحيطة بها على الفور.
كانت التربة رخوة مع هطول أمطار غزيرة.

نقلا عن موقع “آفيون ليجندير” الفرنسي لأخبار الطيران

أضف تعليق، رأيك يهمنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s