اضطرابات جوية تتسبب في إصابات بين ركاب رحلة للخطوط التركية إلى نيويورك

قال مسؤولون إن نحو 29 راكبا على متن طائرة للخطوط الجوية التركية كانت في طريقها إلى نيويورك أصيبوا بسبب اضطرابات شديدة في الجو مع اقترابها من مطار جون إف. كنيدي يوم السبت ومن بين المصابين عشرة على الأقل نقلوا إلى المستشفى.

وقالت إدارة الإطفاء في نيويورك في بادئ الأمر على تويتر إنها عالجت 32 راكبا في المطار ولكنها خفضت فيما بعد هذا العدد إلى 29 قالت إنها عالجتهم من ”إصابات لا تشكل خطرا على حياتهم“.

وقال ستيف كولمان المتحدث باسم سلطة مرافئ نيويورك ونيوجيرزي المشغلة للمطار إن الإصابات أغلبها طفيفة بين ركاب رحلة الخطوط الجوية التركية رقم 001 التي كانت قادمة من اسطنبول.

وأضاف ”أغلب الإصابات كانت عبارة عن كدمات ورضوض وجروح قطعية… ليس لدي علم بأي إصابة خطيرة تهدد الحياة في الوقت الحالي“.

وقال إن من بين الركاب العشرة الذين نقلوا لمستشفى محلي طفلا وشخصا يشتبه بأنه مصاب بكسر في الساق.

وأضاف كولمان أن الطائرة التي كانت تقل 326 راكبا وطاقما مؤلفا من 21 فردا واجهت ”اضطرابات جوية شديدة“ قبل نحو 45 دقيقة من هبوطها في الساعة 5:35 مساء بالتوقيت المحلي (1035 بتوقيت جرينتش).

وقالت الخطوط الجوية التركية إن 28 راكبا واثنين من أفراد الطاقم أصيبوا بجروح طفيفة بسبب ”أحوال جوية غير متوقعة“ وإن 18 من المصابين نقلوا للمستشفى وبقي منهم عشرة تحت الملاحظة كإجراء احترازي.

وأضافت الشركة في بيان ”نستمر في مراقبة الحالة الصحية لهؤلاء الركاب وفريقنا عن كثب“.

وأصدر مركز الأرصاد الجوية الخاصة بالطيران التابع للهيئة الوطنية للأرصاد الجوية تحذيرا من مطبات هوائية شديدة فوق نيو إنجلاند مساء السبت.

وكان هذا ثاني حادث يقع في مطار كبير بمنطقة نيويورك يوم السبت. وكان مطار نيوآرك بولاية نيوجيرزي قد أغلق مدارجه في وقت سابق من يوم السبت بعد أن اضطرت طائرة شحن للهبوط خلال رحلة من كندا إلى فلوريدا.

نقلًا عن رويترز عربية

أضف تعليق، رأيك يهمنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s