أوكرانيا تضع “الإصابة بصاروخ” ضمن احتمالات سقوط طائرة بوينغ 737-800

أعلن مجلس الأمن والدفاع الأوكراني، الخميس، أن أوكرانيا تحقق في العديد من الأسباب المحتملة لتحطم طائرة الركاب الأوكرانية في إيران بعد إقلاعها من مطار الخميني، بما في ذلك احتمالية إصابتها بصاروخ.

وأدى حادث تحطم الطائرة الأوكرانية، طراز بوينغ 737، صباح الأربعاء، عقب إقلاعها من مطار الخميني بطهران، إلى مقتل جميع ركابها وطاقمها البالغ عددهم 176 شخصا، ووقع الحادث بعد ساعات قليلة من إطلاق الحرس الثوري الإيراني الصواريخ على قاعدتين عسكريتين في العراق تضمان قوات أمريكية.

وقال مجلس الأمن والدفاع الأوكراني إن المحققين يبحثون في العديد من الأسباب المحتملة لحادث الطائرة، ومن بينها احتمالية إصابة الطائرة “بصاروخ مضاد للطائرات من نظام صواريخ دفاع جوي، بما في ذلك نظام صواريخ تور الدفاعية الجوية (الروسية)”.

وقال رئيس مجلس الأمن والدفاع الأوكراني أولكسي دانيلوف، عبر تويتر، إن هذا الخيط يتم النظر فيه “بعد تداول معلومات على الإنترنت عن ظهور شظايا صاروخ روسي قرب موقع تحطم الطائرة الأوكرانية” في طهران”.

وأضاف أن من بين الاحتمالات الأخرى التي يتم بحثها هي ما إذا كانت الطائرة قد اصطدمت بطائرة بدون طيار أو “جسم طائر آخر” أو مشاكل فنية في محرك الطائرة تسببت في انفجارها، أو ما إذا كان انفجار إرهابي من داخل الطائرة. وتابع بالقول إن المحققين الأوكرانيين في طهران يبحثون مع هيئة الطيران المدني الإيرانية النظريات المختلفة.

نقلا عن CNN

أضف تعليق، رأيك يهمنا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s